أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / السعودية تعلن عن إخلاء أكبر 4 قطاعات من الوافدين بعد 10 أيام ! (جدول القطاعات )

السعودية تعلن عن إخلاء أكبر 4 قطاعات من الوافدين بعد 10 أيام ! (جدول القطاعات )

بدات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية في سعودة ثلاث قطاعات رئيسه بالمملكة يوم التاسع من نوفمبر الحالي 1 ربيع أول ومن التوجيهات التي تمت من وزارة العمل والتنمية سيتم التامين على 70 % من الوظائف ومنها المحلات الكهربائية والإلكترونية ومحلات الساعات والمحلات البصرية في المرحلة الثانية من ألسعوده في 12 قطاعًا رئيسيًا .

سوف يتم إرسال مفتشون من وزارة العمل والتنمية لبدء مراقبة هذه القطاعات والمحلات على تنفيذ قرار ألسعوده وسيتم تنفيذ أجراءات شديده ضد اى احد ينتهك هذه القرارات وسوف يتم اتخاذ قرارات عقابيه لمنتهكي اللوائح في المرحلة الأولي وقد بدأت الوزارة في تنفيذ 70 % من قرار ألسعوده في معارض الدراجات البخارية والسيارات ومحلات بيع الملابس الجاهزة للرجال والأطفال ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي ، والمحلات التجارية التي تبيع أدوات المطبخ اعتبارًا من 11 سبتمبر (1محرم ) .

وفى المرحلة الثانية سيتم ألسعوده في العام الجديد 2019 يوم السابع من يناير ومنها منافذ بيع الأدوات الطبية ومحلات بيع السجاد ومحلات الحلويات وفى نفس التوقيت صندوق تنميه الموارد البشرية قام بتحويل فروعه إلى جميع أنحاء السعودية لمراكز للباحثين عن العمل من المواطنين السعوديين وقد تحدث خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية ان 22 فرع من فروع (HADAF) في مناطق ومدن عديده بالمملكة تم توظيفها إلى مراكز لدعم السعوديين الذين يبحثون عن وظائف .

وقد اتضح ان هناك خطط لإنشاء 3 فروع اخرى في الأيام القادمة حتى يتم توجيه لكل الباحثين عن العمل بالمملكة من المواطنين السعوديين من اجل دخولهم في سوق العمل السعودي .
توطين قطاعات جديده بالمملكة
قطاع السياحة
قطاع الاتصالات
قطاع الذهب والمجوهرات
قطاع بعض المولات التجارية
وفى نفس السياق هناك مهن سيتم توطينها خلال الأيام القادمة بالمملكة العربية السعودية وهى محلات بيع السجاد ومحلات بيع الحلويات ومحلات بيع الأجهزة الطبية ومحلات بيع ملابس الأطفال والرجال .

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدأت مرحلة تفتيش على المخالفين لقرار التوطين وبدأت التفتيش في معارض السيارات والدراجات البخارية ومحلات ملابس الأطفال والرجال ومحلات أدوات المطبخ والأثاث المنزلي والمكتبي .

تستمر المملكة العربية السعودية في قرارات التوطين بالمهن ومنع العمالة الوافدة من العمل بها وتبدأ مرحله اخرى في قرار التوطين ابتداء من العام الجديد 2019 وهناك دوريات تفتيش لكل من يخالف هذا القرار .

ومعنى كلمة سعودة هي إحلال العمالة الوطنية بدلا من العمالة الوافدة بالقطاع الخاص وكانت المحاولات بداية في عام 1975 ويتصور بعض العمالة ان ألسعوده هي أجراء عنصري في حقهم لكن المواطنين السعوديين يروا ان هذه ألسعوده تحل مشاكل البطالة لديهم .

عن admin

شاهد أيضاً

السعودية تراجع رسوم الوافدين 2019 بعد مغادرة المقيمين لارتفاع المعيشة وتحدد القرار النهائي بشأنها

أعلن ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودية أن السعودية تراجع رسوم الوافدين 2019 وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads