اخفاء الاعلان
Hide Ads
الرئيسية / عربي و دولي / السعودية تراجع رسوم الوافدين 2020 بعد مغادرة المقيمين لارتفاع المعيشة وتحدد القرار النهائي بشأنها

السعودية تراجع رسوم الوافدين 2020 بعد مغادرة المقيمين لارتفاع المعيشة وتحدد القرار النهائي بشأنها

أعلن ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودية أن السعودية تراجع رسوم الوافدين 2019 وذلك بعد مغادرة الكثير من المقيمين لارتفع المعيشة وعدم القدرة على سداد الرسوم لهم وللمرافقين معهم، حيث أشار أن الوزارة تعد الآن دراسة بشأن إعادة النظر في رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة، على أن تكون النتيجة النهائية في مصلحة الوطن والمواطنين.

وأكدت المملكة أن رسوم الوافدين للعام 2019 كما هي وأنه ليس هناك أي أنباء بشأن الإنخفاض في رسوم المرافقين، حيث أشادت بالجميع ضرورة الاستماع إلى الأنباء من مصادرها الرسمية، والابتعاد عن الأنباء الكاذبة التي تهدف إلى إثارة البلبلة والذعر بين المقيمين في المملكة.

السعودية تراجع رسوم الوافدين 2019
أوضح القصبي في إحدى البرامج التليفزيونية أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الدراسة في غضون شهر من الآن، حيث أكد أنه في حالة رأت المملكة أن المصلحة العامة تصب في تثبيت رسوم المقابل المالي لرسوم الوافدين فسوف يتم التعامل بذلك، وجاء ذلك ردا على نشر قرارات السعودية تراجع رسوم الوافدين لعام 2019 إرضاءا للوافدين بداخلها.

نفي إلغاء الرسوم نهائيا
ولك في الوقت ذاته أكد القصبي أنه في حالة رأت المملكة أن هناك ضرورة وراء إبقاء المقابل المالي كما هو سيبقى كما هو، ولكن الآن يتم مراجعة الموضوع من أجل عرضه على المجلس، وأكد أن المملكة، وأشار إلى أنه ليس من المتوقع أن يتم إلغاء الرسوم بصورة نهائية حتى في حالة تقليلها، فستبقى الرسوم متواجدة، وذلك وفق خطة المملكة الجديدة 2030.

وكانت المملكة قد فرضت رسوم المرافقين والوافدين على المقيمين بداخلها ضمن خطتها الجديدة للبحث عن وسائل آخرى للاقتصاد والدخل بعد قلة أسعار النفط مما أدى إلى البحث عن مصادر جديدة لتحسين الحياة المعيشية للسعوديين وأسرهم، وأيضا من أجل تحقيق التوازن المالي للمملكة.

ونفى الوزير محمد الجدعان في تصريحات سابقة له الإعلان عن أي تغيرات في تلك الرسوم إلى الآن حيث قال :

“الحكومة تراجع دوريًّا بشكل عام مبادرات برنامج التوازن المالي، وفي حال تبيَّن أن المبادرات لم تحقق المستهدف منها تجري مراجعتها”.

وعليه فأن الوافدين في المملكة في إنتظار قرارات نهائية بعد الدراسة التي يتم إجراؤها الآن بشأن رسوم الوافدين في المملكة 2019.

إلى الآن يترقب الوافدين صدور أي تعليمات بشأن تغيير رسوم المرافقين سواء بإلغائها نهائيا أو تثبيتها على مبلغ معين، حيث أن رسوم الوافدين لعام 2019 هي 300 ريال سعودي لكل مرافق ومرافقة للعمالة الوافدة.

عن admin

شاهد أيضاً

رسميا السعودية تجديد الإقامة 4 سنوات ب2000 ريال لاربع فئات من الوافدين واعفائهم من رسوم المرافقين 2019

أكدت المديرية العامة للجوازات أن هناك فئة من المقيمين، يحق لهم تجديد الاقامة (هوية مقيم) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *