التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية الجديد, تخفيض رسوم المرافقين, وزارة العمل السعودية, المقابل المالي 2020 وزارة العمل السعودية, تستعد المملكة السعودية باستقبال العام الجديد من خلال إعلان مفاجآت بالجملة للمواطنين والوافدين على أراضيها، من خلال إتاحة الفرص أمام الجميع سواء في مجال العمل أو الإقامة أو عن طريق منح حرية التنقل بين المهن.

قرارات وزارة العمل السعودية الجديدة 2020

ومن أبرز المفاجآت التي يقترب تنفيذها وفقًا لما ذكره المصادر، أنه من المنتظر أن يكون عام 2020 عام التغير فيما يخص الكفيل، وذلك لأن خطة وزارة العمل خلال عام 2020 أن تقوم بدراسة إلغاء نظام الكفيل لاستبداله بنظام آخر قيد التقدم، حيث اقتربت الوزارة على البدء بمطلع العام القادم.

رسوم المرافقين الجديدة لـ 2020

ومن الأخبار السعيدة أيضًا التي ننتظرها عام 2020، هي توقف ارتفاع رسوم المرافقين، حيث ذكرت المصادر أن زيادة الرسوم سيتوقف عند حد 800 ريال على المرافقين، وتعد هذه آخر زيادة وفقًا لما أكدته الجوازات في وقت سابق.

إعادة عمل الوافدين إلى نحو 20 مهنة

وفي إطار سلسلة مفاجآ عام 2020، سيتم إعادة عمل الوافدين إلى نحو 20 مهنة قد تم سعودتهم من قبل، حيث أكدت المصادر أن المملكة ستقوم بإعادة تلك المهن للوافدين بشكل نهائي.

وأعلنت السعودية فيما يخص الرسوم الخاصة بالمقابل، أنها ستتكفل بدفع تلك الرسوم عنهم لمدة 5 سنوات، وهذا ما تم تطبيقه تنفيذًا لأوامر الملك سلمان بهدف تخفيف الضغوط المالية والأزمات عن العمالة الوافدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *