الرئيسية / مال و أعمال / التأمين الذى تقوم به شركات باللغة الإنجليزية وباللغة العربية

التأمين الذى تقوم به شركات باللغة الإنجليزية وباللغة العربية

التأمين الذى تقوم به شركات باللغة الإنجليزية وباللغة العربية

 

مُصطلحات التأمين باللغة الإنجليزية (Terminology of insurance)، التأمين (Insurance)بشكل عام عبارة عن نظام إجتماعى، يسعى إلى إدخار إحتياطى للتصدى للخسائر الغير متوقعة التي قد يتعرض إليها المؤسسات أو الأفراد، والهدف من هذه المقالة التعرف على بعض مُصطلحات التأمين باللغة الإنجليزية (Terminology of insurance) ، ولكن هناك بعض النقاط المُتعلقة بالتأمين نريد أن نسردها عن أهمية التأمين وأنواعة والسياسات التي تتبعها شركات التأمين لمواجهة تلك المخاطر، قد يتعرض لها الأفراد في عملهم أومُمتلكاتهم الخاصة حتى المؤسسات والشركات التي قد تكون مُعرضة لأى نوع من المخاطر التي تضر بمصالحها وقد تتسبب في إنهيارها أو القضاء عليها تماماً لو تعرضت لخسارة كبيرة بدون التأمين عليها .

مفهوم التأمين وأهميته
يرتكز مفهوم التأمين The concept of insurance على توزيع المخاطر أو الأضرار الناتجة عن حادثة مُعينه، على مجموعة من الأشخاص بدلاً من تركيزها على شخص واحد بعينه.

وتتمثل أهمية النشاط التأمينى في عدة نقاط

تحقيق مبدأ التعاون بين مجموعة من الأفراد المُعرضين لنفس الخطر.
يساعد التأمين على المُحافظة على الثروات والطاقة الآنتاجية للمُنشات.
يعمل على زيادة الكفاءة الآنتاجية عن طريق شعور الفرد بالآمان الوظيفى.
تجميع المُدخرات القومية وتوظيفها في مجالات الإستثمار المُختلفة.
توفير فرص عمل جديدة في شركات التأمين نفسها.
أنواع التأمين Types of insurance
ينقسم التامين إلى عدة أقسام بإختلاف الفئات والأفراد وطبيعة العمل التي تندرج تحت كل قسم، وبالتالي يختلف كل نوع في خصائصة والصور التي تمثل كل شكل من أشكال التأمين، وإليكم أنواع التأمين.

أنواع التأمين باللغة الإنجليزية

اولاً: التأمين الأجتماعى Social insurance

هذا النوع من التأمين تقوم به الدولة لصالح طبقة العمال التي يعتمد دخلها المالى على العمل بشكل أساسى، تبع جهة حكومية بالدولة، لتأمين على حياتهم من الأخطار، التي يمكن ان تحول بينهم وبين عملهم مثل المرض والعجز… وغيرها وهذا التأمين بيكون إجبارى من قبل الدولة على موظيفها، جزء من التأمين يدفعة المُستأمن، والجز الآخر تدفعة الدولة، ويخضع التأمين الأجتماعى لإشراف الدولة والمراقبة علية.

وتتمثل صور التأمين الإجتماعى في نظام التقاعد للموظفين ونظام الضمان الإجتماعى للعمال والتأمين الصحى.

ثانياً: التأمين التُجارى Commercial Insurance

هذا الشكل من التأمين الذى تقوم به شركات التأمين الخاصة، التي تتخذ شكل شركات مُساهمة، حيث يتواجه إليها المستأمنون إعتماداً على رغبتهم في تأمين الأخطار المُختلفة، ويهدف التأمين التجارى إلى زيادة الأرباح، وتكون الأقساط ثابتة نوعاً ما، حيث يقوم المُستأمن بدفع القسط بالكامل، ويكون هذا النوع من التأمين إختياى وليس بالإجبارى للمُستأمن.

وتتمثل صور التأمين التجارى على شكل تأمينات عامة كالحريق وتأمين السيارات وتأمين النقل (البرى والبحرى) و التأمين على الحوادث، ومنها ما يطلق عليها بتأمينات الأشخاص من ضمنها التأمين على الحياة وتأمين الإدخار.

ثالثاً: التأمين التعاونى Cooperative Insurance

وهذا التأمين عبارة عن جمعيات تتكون من مجموعة من الأفراد، يتفقون على تبادل التأمين فيما بينهم، ويتحملون الخسارة التي تترتب على الخطر، الذى قد يُصيب أحداً منهم، وهذا النوع من التأمين لايهدف إلى تحقيق الربح لكن يسعى لتحقيق الترابط بين شخصية المؤمن والمستأمن معاً والحفاظ على المصلحة فيما بينهم، ويتغير قسط التأمين على حسب التعويضات، فالمسؤولية غير محددة الأعضاء، فالمستأمنين هم من يديرون هذا النوع من التأمين بأنسفسهم.

وإذا ما نظرنا إلى خصائص التأمين التعاونى ينقسم إلى قسمين

تأمين تبادلى صغير حيث يشترك فيه أصحاب المهنة الوحدة بهدف التأمين على أنفسهم من خطر مُعين ( كالحدادين والنجاريين النقاشين …. وغيرها من المهن)
تأمين تبادلى كبير عبارة عن شركات مُتخصصة تقبل جميع أنواع الأخطار ولكل الناس.
رابعاً: التأمين الذاتي Self-insurance

تقوم فكرة هذا التأمين على إدخار جزء مُحدد بصفة دورية، خلال فترة زمنية مُعينه بهدف تجميع مبلغ كافى لمواجهة أى خسارة قد تُصيبه في حال حدوث أي خطر يهدد حياته أو مُمتلكاته الشخصية.

خامساً: التأمين الخيرى insurance Charity

يتمثل هذا النوع من التأمين في نظام الزكاة والصدقات ونفقات الأقارب والوصايا والأوقاف الخيرية وغيرها، ويهدف إلى إنتشال الفقير من الفقر الواقع به، ولا يعوض من الكارثة أو الضرر الذى أحاط به، إلا بالمقدار الذى يدفع عنه ذاك الفقر .

سياسة إدارة المخاطر لشركات التأمين Risk management policy
تُعتبر سياسة إدارة المخاطر لدى شركات التأمين من المهام الأولية والرئيسية لشركات التأمين المُختلفة،التي تضع لها العديد من الإحتياطات أو الإجرات لمواجهة تلك المخاطر، من أجل تحقيق أكبر قد من المميزات لكل نشاط والمُحافظة علية بالقدر المُستطاع، وتعتمد شركات التأمين على بعض الإجراءت لإدارة المخاطر منها الآتى:

التعرف على المخاطر التي يُمكن حُدوثها بهدف الحد منها والعمل على مُعالجتها حتى لاتتكرر أو تحدث نهائياً، فإدارة الخطر عامل جيد للتعرف على جميع النواحى الإيجابية والسلبية المتوقع حدوثها لكل العوامل التي قد تؤثر على الشركة في المُستقبل، وبالتالي تحقق نسبة نجاج عالية وتُقلص إحتمالات الفشل للوصول إلى الأهداف العامة للشركة.
العمل على تجميع وتحليل البيانات والمعلومات الأساسية سواء داخل الشركة أو خارجها، لمعرفة لفهم المخاطر التي قد تواجه الشركة، ثم العمل على تصنيفها والتعرف على العلاقات فيما بينها لتسهيل عملية المعالجة وتجنب تلك المخاطر فيما بعد.
القدرة على تحديد مستوى الخطر، عن طريق الوسائل العلمية لقياس مدى الخطر، مما يؤدى إلى توقع جيد عن كم الخسائر التي يُمكن حدوثها، مما يؤثر على الشركة بشكل سلبى وقُدرتها المالية
إختيار أحسن الوسائل للتصدى إلى المخاطر، والتعامل معها بشكل مُنظم، ووضع الإستراتيجيات والبرامج التنفذية لمواجهة المخاطر المحتمله.
المُساهمة في نشر الوعى بأنواع المخاطر المتعددة، التي قد تواجه الشركة وطرق مواجهتها.
وإليكم بعص مُصطلحات التأمين باللغة الإنجليزية المترجمة الى اللغة العربية الشائع إستخدمها في هذا المجال

مُصطلحات التأمين باللغة الإنجليزية

وبالتالي أصبح التأمين درع واقى لمعظم الناس خصوصاً إذا كانت العائلة مؤلفة من عدة أفراد ورب العائلة هو الوحيد

الذى يعمل، وفى حالة تعرضه لمشاكل صحية أو حادث تمنعة عن ممارسة حياته أو عمله بشكل طبيعى أو تعرضه للموت، من هنا تظهر أهمية التأمين على الحياة والمؤسسات و الشركات والمشروعات الصغيرة وغيرها، التي تتضمن للمتسأمن تعويض على تلك الخسائر التي تعرض لها، من خلال شركات التأمين تساعدهم على إستكمال حياتهم وأعمالهم، والتغلب على الصعوبات بشكل قوى

وفى النهاية الكل منا يعلم جيداً أن العلم والمعرفة ليس لهما نهاية وفي تطور مُستمر في كل مجالات الحياة المُختلفة، وبالتالي يجب علينا معرفة كل ماهو جديد لمواكبة هذا التطور المذهل في حياتنا اليومية أو حتى في حياتك العملية المهنية، وخصوصاً العمل المستمرعلى تطوير مستواك ومهاراتك المهنية شيء في غاية الأهمية، والتطلع على ماهو جديد في إطار تخصصك الوظيفى والتطلع إلى ماهوجديد في الدول المتقدمة، وأهم وسيلة للتعرف على تلك التطورات هي اللغة الإنجليزية، التي أصبحت وسيلة عالمية للتواصل بين الشعوب والتعرف على الثقافات المُختلفة في شتى المجالات سواء صناعة أو تكنولوجيا أو إدارة الأعمال …. وغيرها من المجالات والتخصصات.

لذلك أدعوكم للإنضمام إلى مدرسة إنجليش لايف التي تعتبر أكبر منصة تعليمية عبر الإنترنت التي توفر لك دورات لغة إنجليزية خاصة بإدارة الأعمال، والتخصص الوظيفى بشكل أكاديمى متميز عن طريق إختيار الدورة التي تناسب وظيفتك لتحسين مستواك المهنى إلى الأفضل.

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل أخبار السعودية اليوم التحالف يستعرض خطر الميليشيات الحوثية ويعلن مقتل 1113 منهم في أسبوعين

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء